مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
لايبزيج لايبزيج
0 - 0
بروسيا دورتموند بروسيا دورتموند
القنوان الناقلة : غير معروف
ملعب المباراة : الأولمبي ببرلين (أرضية هيرتا برلين)
البطولة : كأس ألمانيا (النهائي)
البث المباشر
معلومات المباراة
غرناطة غرناطة
0 - 0
ريال مدريد ريال مدريد
القنوان الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN HD1
ملعب المباراة : نويفو لوس كارمينيس
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 36)

الخسائر المالية تضرب الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي



أعلن تقارير بريطانية صباح اليوم الثلاثاء عن خسائر مالية كبيرة تعرضت لها أندية الدوري جميعاً بسبب توقف النشاط بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19" وهي التي سيتعرض لها أندية الدوري بعد نهاية الموسم الحالي بشكل رسمي وبعد عملية الإحصاء .

وتحاول جميع أندية الدوري الإنجليزي حالياً جاهده من أجل تخفيض أجور اللاعبين السنوية والتي تمثل العائق الأكبر أمامهم في الفترة الحالية والتي يتوفقف فيها النشاط الرياضي لحين انتهاء الوباء بشكل رسمي ، وعند إحصاءتلك الخسائر سنجد أبرزها يتمثل في عقود الرعاية للفريق بالإضافة إلى أسعار تذاكر المباريات والتي تعود على الفريق بعائد جيد سنوياً بالإضافة إلى حقوق البث التفزيوني والتي تمثل واحد من أهم موارد الفريق سنوياً .

ويعتبر نادي مانشستر يونايتد هو أحد أكثر أندية الدوري تضرراً بسبب انتشار فيروس كورونا في الأراضي الإنجليزية بعدما تلقى ضربة كبيرة بالرقم الذي لن يعود للفريق نتيجة الأزمة الحالية ، وأثبتت التقارير الخسائر المالية التي سيتعرض لها الشياطين الحمر والتي تقدر بنحو 116 مليون جنية إسترليني كأكثر أندية الدوري الإنجليزي تضرراً .

وتنقسم تلك الأموال ما بين 48 مليون جنيهاً إسترليني تأتي من حقوق البث السنوية لنقل المباريات في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 50 مليون تأتي من عقود الرعاية مع الشركات التي تهتم بالنادي ، بجانب 17 مليون جنية إسترليني هي عوائد الفريق من بيع تذاكر المباريات للجماهير .

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني كأكثر أندية الدوري الإنجليزي تضرراً بالتوقف وبظهور فيروس كورونا والذي سيخسر قيمة 109 مليون جنية إسترليني بسبب التوقف موزعة أيضاً على حقوق البث للمباريات و بيع التذاكر للجماهير بالإضافة إلى عقود الرعاية مع الشركات .

بينما كان ليفربول في المركز الثالث بخسائر تقدر بنحو 102 مليون جنية إسترليني لنفس العوامل التي ستغيب عن الفريق في الفترة الحالية ، وهما الأندية الثلاثة فقط في البرميرليج التي تعدت خسائرهم حاجز الـ100 مليون بسبب انتشار الفيروس .

ثم يحل تشيلسي رابعا وتوتنهام في المركز الخامس ، بينما يحل نادي أرسنال في المركز السادس بقائمة خسائر أندية الدوري الإنجليزي ويقع إيفرتون في المركز العاشر ن ترتيب الاندية المتضرره بخسائر تقدر بنحو 42 مليون جنية إسترليني .