مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
لايبزيج لايبزيج
0 - 0
بروسيا دورتموند بروسيا دورتموند
القنوان الناقلة : غير معروف
ملعب المباراة : الأولمبي ببرلين (أرضية هيرتا برلين)
البطولة : كأس ألمانيا (النهائي)
البث المباشر
معلومات المباراة
غرناطة غرناطة
0 - 0
ريال مدريد ريال مدريد
القنوان الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN HD1
ملعب المباراة : نويفو لوس كارمينيس
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 36)

فيروس كورونا يهدد دوريات كرة القدم العالمية


مرض الكرونا
كتابة : امير فراج لموقع يلا شوت ارابيا
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تأجيل مباريات الدوري، حتى 4 أبريل المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وكان الاتحاد الإنجليزي، أعلن في وقت سابق عن لعب كافة مباريات الدوري بحضور جماهيري، دون تأجيل، قبل أن يعلن نادي أرسنال في خبر صادم بإصابة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا، بفيروس كورونا، ليعلن الاتحاد الإنجليزي في بيان عاجل عقد اجتماع طارئ يوم الجمعة، والذي أسفر عن تعليق النشاط الكروي حتى مطلع شهر أبريل المقبل.

وينتشر فيروس كورونا بشكل كبير في دول العالم، وأصيب به أكثر من لاعب على الملاعب الإنجليزية، مثل النجم الإنجليزي الشاب، كالوم أودي لاعب تشيلسي بعدما تم إلغاء مران الفريق يوم الخميس، بعد إصابة أحدى أفراد النادي اللندني، وتأكيد برندان روجرز مدرب ليستر سيتي إصابة 3 من لاعبي الفريق، ووجود حالة اشتباه في نادي إيفرتون، أيضًا بنادي بورنموث الذي أكد ظهور أعراض فيروس كورونا على حارس بورنموث أرتور بوروك و4 آخرين من الجهاز الفني ليتم وضعهم ، في العزل، بعد عليهم.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" صباح يوم الجمعة، عن تأجيل مباريات الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وسط تقارير تشير إلى احتمالية تأجيل كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 لعام 2021.

وفي إيطاليا، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل كافة النشاطات الرياضية الكروية، فضلًا عن إيقاف الألعاب الآخرى، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بعد ظهور أكثر من 10000حالة مصابة بفيروس كورونا.

تأكد بشكل رسمي إصابة روجاني مدافع يوفنتوس بالفيروس، و جابياديني مهاجم فريق سامبدوريا الإيطالي، بالإضافة إلى لاعب بالدرجة الثالثة من الدوري الإيطالي، وإصابة 3 من فريق الشباب بنادي يوفنتوس.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل في ألمانيا قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم خوض مباريات الدوري دون جمهور، وسط تكهنات بتأجيل الدوري حتى إشعارًا آخر، بعد إصابة 2 من لاعبي فريق هانوفر الألماني جانيس هورن وتيمو هوبرز ، في حين توقف الدوري الفرنسي و الهولندي والبرتغالي والأمريكي بشكل رسمي.

وفي إسبانيا التي ظهر بها فيروس كورونا على لاعب كرة السلة بنادي ريال مدريد، ليتم تعليق النشاط الرياضي بالنادي وإيقاف دوري كرة السلة الإسباني، ويقرر نادي ريال مدريد اتخاذ قرار هام بوضع لاعبي كرة القدم والسلة داخل النادي داخل الحجر الصحي لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، وعليه قررت رابطة الليجا تأجيل مباريات الدوري الإسباني لمدة أسبوعين، كما قرر نادي برشلونة تجميد أنشطة الفريق الأول لكرة القدم، كما قرر أيضًا نادي يوفنتوس، وميلان، و أرسنال، وإيفرتون إيقاف نشاطتهم الكروية.

وفي الدوريات العربية قرر اتحاد الكرة المصري خوض مباريات الدوري بدون حضور جماهيري، يشمل البطولات الأفريقية، وهو الأمر نفسه للدوري المغربي والجزائري، كما قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إيقاف نشاطه الكروي.